أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية أنه باشر، ابتداء من يوم أمس وإلى غاية يوم الأحد المقبل (31 دجنبر)، عمليات تتميم التجهيزات السككية في محطتي عين السبع والدار البيضاء المسافرين، وذلك في إطار متابعة أشغال البدال السككي للدار البيضاء.
وأوضح بلاغ للمكتب أنه، رغم حجم هذه الأشغال التي تستوجب توقف حركة سير القطارات لمدة لا تقل عن 5 ساعات ليلا بين محطتي سيدي معروف وزناتة وفي بدال الدار البيضاء، فإنه سيعمل جاهدا على التقليل من تأثيرها على حركة سير القطارات.
وأضاف المصدر ذاته أن هذه الأشغال ستكون لها تأثيرات “طفيفة” على سير القطارات، حيث سيتم حذف قطارين مكوكيين على محور الدارالبيضاء الميناء_ مطار محمد الخامس: A 38 (الذهاب على الساعة 11و45 د ليلا من المطار) و A1 (الذهاب على الساعة 3 صباحا من الدار البيضاء الميناء)، وتعويض القطارات 103 (الذهاب من الدارالبيضاء المسافرين على الساعة 5و05 د صباحا) و A2 (الذهاب من المطار على الساعة 4و32 د صباحا) بقطارات إضافية (الذهاب من الدار البيضاء المسافرين على الساعة 5و45 د صباحا و(الذهاب من المطار على الساعة 5و02 د صباحا) لتجاوز التأخر المتوقع بين 30 و40 د، وتأخر بحوالي 20 دقيقة بالنسبة للقطارين A3 (الذهاب من الدارالبيضاء الميناء على 5و08د صباحا) و151 (الذهاب من البيضاء المسافرين على 5و30د صباحا).
ولمواكبة زبنائه خلال هذه الأشغال، أشار المكتب إلى أنه وضع برنامجا خاصا للإرشاد والمرافقة لتزويد المسافرين بكل المعلومات وكذا منحهم جميع المساعدات الضرورية، داعيا إياهم إلى الاستعلام لدى أعوانه بالمحطات وعلى متن القطارات أو عبر الملصقات بالمحطة واللوحات الالكترونية، أو الإعلانات صوتية على متن القطارات المعنية، والموقع على الانترنت (www.oncf.maأو www. oncf-voyages.ma) أو موقع التواصل الاجتماعي “فايس بوك” أو مركز خدمة الزبناء: 2255.