تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم، أن يكون الطقس حارا بالسهول غرب الأطلس وسوس وداخل الأقاليم الجنوبية مع تشكل سحب مدارية بالنصف الجنوبي للأقاليم الجنوبية، حيث ستكون مصحوبة بعواصف ذات طابع صيفي، فضلا عن تكون ضباب عند الصباح بالقرب من السواحل، مرفوقا ببعض السحب المنخفضة.

وخلال الظهيرة، سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة والتي قد يصاحبها بعض القطرات المطرية بمرتفعات الأطلس الكبير، وكذا بمنطقة الجنوب الشرقي والسفوح الشرقية، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب بباقي المناطق. وستهب الرياح ضعيفة من الشرق بمنطقة البوغاز، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومتقلبة في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 6 و13 درجة بالمرتفعات، وما بين 14 و22 درجة بالقرب من السهول المحيطية الشمالية والوسطى والمناطق الشرقية وقرب السواحل، وما بين 20 و25 درجة بمنطقة سوس والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فستكون مرتفعة نسبيا حيث ستتأرجح ما بين 36 و40 درجة بداخل سوس والأقاليم الجنوبية وتادلة والرحامنة وتانسيفت، وما بين 28 و36 درجة بباقي المناطق الشمالية والوسطى، وما بين 23 و28 درجة بالقرب من السواحل. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والدار البيضاء وما بين طرفاية والكويرة، وهائجا بباقي المناطق.