أفادت وزارة الصحة الهندية، بأن ما مجموعه 87 شخصا على الأقل لقوا حتفهم إثر إصابتهم بداء إنفلونزا الخنازير (إتش 1 إن 1) في مناطق وسط البلاد منذ شهر يوليوز المنصرم.

ونقلت وسائل إعلام محلية، اليوم السبت 23 شتنبر، عن كي إل. ساهو المدير بوزارة الصحة قوله، أن “عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير (إتش 1 إن 1) بلغ 87 حالة على الأقل في عدد من مناطق ولاية ماديا براديش، الواقعة وسط الهند، وذلك خلال الفترة ما بين فاتح يوليوز الماضي و 21 شتنبر الجاري”.

وأوضح المسؤول الهندي أن “ولاية ماديا براديش تعد أكثر الولايات الهندية تضررا من هذا الوباء، إذ بلغ عدد المصابين فيها بفيروس إنفلونزا الخنازير ما مجموعه 529 حالة، فيما بلغ عدد الأشخاص الذين يعالجون من هذا الداء في مختلف مستشفيات الولاية نحو 129 شخصا، وذلك خلال نفس الفترة”.

وأضاف المصدر ذاته أن “شخصين اثنين لقيا حتفهما، أول أمس الخميس بمنطقة أندور، جراء إصابتهما بداء إنفلونزا الخنازير”، مشيرا إلى أن “هذا الداء ينتشر باستمرار ويتسبب في وفاة حوالي شخص واحد في كل يوم”.

وكان أكثر من أربعة آلاف شخص قد لقوا حتفهم جراء فيروس إنفلونزا الخنازير في مختلف أنحاء الهند، خلال موجات تفشي الوباء في سنتي 2009 و2010.