تمكنت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن ببوجدور، مساء اليوم، من توقيف شقيقين، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضايا ترتبط بالاتجار في المخدرات والسرقة الموصوفة والضرب والجرح العمديين.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عملية التنقيط بقاعدة البيانات الإسمية للأشخاص المبحوث عنهم أوضحت أن المشتبه فيه الأول مبحوث عنه من أجل سبعة عشر مذكرة بحث، من بينها ستة مذكرات على الصعيد الوطني، من أجل الاتجار في المخدرات، بينما يشكل شقيقه موضوع مذكرة بحث من أجل السرقة الموصوفة والضرب والجرح العمديين.
وأضاف المصدر ذاته أن عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من حجز 1570 غراما من مخدر الحشيش، وسيف من الحجم الكبير، وسبع سكاكين من أحجام مختلفة، وستة صفائح معدنية تتضمن ترقيما أجنبيا، وهاتف محمول، وقنينات مشروبات كحولية، فضلا عن سيارة يشتبه في استخدامها في أنشطة مرتبطة بتجارة المخدرات.
وقد تم، حسب البلاغ، الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مع الاشارة إلى أن هذه العملية تأتي في سياق العمليات الأمنية المكثفة التي تباشرها مصالح الأمن على الصعيد الوطني لمكافحة الجريمة وملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم.