مايكروسوفت تعين هشام العراقي الحسيني على رأس إدارتها بالمغرب
أعلنت شركة مايكروسوفت تعيين هشام العراقي الحسيني مديرا عاما لمايكروسوفت المغرب بغية متابعة عملية تطوير وتسيير قطاعاتها بالمملكة.

وبعد أن شغل منذ أكتوبر 2016 مهمة مدير عام بالنيابة لمايكروسوفت المغرب، تم إذن رسميا تعيين السيد هشام العراقي الحسيني مديرا عاما للشركة.

وتتلخص المهام المنوطة بهشام في تسيير نشاط مايكروسوفت المغرب وتطويره وإعطائه دينامية جديدة مع الإسهام في تحسين التعليم وقابلية الحصول على عمل وكذا الخدمات الالكترونية، وذلك في إطار المشاريع الخيرية للشركة.

ويتمتع هشام الذي يجر وراءه تجربة 22 عاما، منها 10 سنوات داخل شركة مايكروسوفت، بخبرة واسعة في المجال التجاري وتجربة كبيرة فيما يخص مناصب التسيير التي شغلها سواء داخل مايكروسوفت أو على مستوى هيئات مرموقة أخرى.

وداخل شركة مايكروسوفت، كان هشام مسؤولا على الخصوص على إدارة القطاع العام بالنسبة لشمال إفريقيا وتدبير الحسابات الكبرى فضلا عن القطاع العام بالمغرب وذلك قبل أن تعهد إليه مسؤولية الإدارة العامة بالمغرب.

وهو حاصل على دبلوم مهندس دولة من المدرسة المحمدية للمهندسين وماستر في المحاسبة والمالية من المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات، كما يعتبر منتوجا صرفا للمدرسة المغربية التي تتمتع بتجربة هامة سواء بالمغرب أو بدبي.

وعلى مدار مساره المهني الممتد ل22 سنة ، تقلد هشام العديد من مناصب المسؤولية بهيئات كبرى، على غرار الطرق السيارة بالمغرب و وإرنست و يونغ ونوكيا سيمينس نيتوورك.
يشار إلى أن مايكروسوفت تعد الشركة العالمية الرائدة في مجال البرمجيات المعلوماتية وكذا من حيث الإنتاج عبر العالم “موبايل فريست-كلود فيرست”، والتي تتجلي مهمتها في تمكين كل الأفراد والمنظمات من المضي قدما في أنشطتهم.