أغنية “علّم قطر” تثير زوبعة من الإنتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي

أثارت أغنية “علّم قطر” التي بثتها قناة سعودية وتضمنت تهجما وتحريضا على دولة قطر؛ انتقادات واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، وقال الكثير من المغردين في موقع تويتر إن “علّم قطر” أسلوب رخيص لا يليق بالمطربين، وفيها إساءة للفن.

وشارك في أداء الأغنية عدد من الفنانين السعوديين وهم: رابح صقر وعبد المجيد عبد الله وأصيل أبو بكر وراشد الماجد ومحمد عبده وماجد المهندس ووليد الشامي. والأغنية من كلمات المستشار في الديوان الملكي السعودي تركي آل الشيخ.

وعلق مدير المكتب الإعلامي بالخارجية القطرية أحمد بن سعيد الرميحي على أغنية “علم قطر” قائلا “إننا نسمو بأخلاقنا عن الصغائر، ونترك لهم الافتراءات والسرقات والسوقية بالكلام وإعلامهم المبتذل”، مضيفا “علّميهم يا قطر”.

كما أبدى الفنان القطري علي عبد الستار استغرابه من الأغنية، وقال إن “الفن رسالة تدعو لتلاحم الشعوب ونبذ الخلافات والفتن”. وأضاف في حديث للجزيرة “نملك أدواتنا للرد، لكن أخلاقنا لا تسمح بذلك، وسمو الأمير أوصى بضبط النفس في مثل هذه الظروف والأحوال”.

وغرد الفنان القطري فهد الكبيسي في حسابه بتويتر “تعلمت من سمو الأمير أننا قوم نلتزم بمبادئنا وقيمنا، وتمنيت أن يستخدم الفن لأغراض نبيلة تجمع الشعوب ولا تفرقهم”.

التعليقات لا توجد تعليقات

لا توجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

تعليقاتكم تعبر عن وجهات نظركم، لذا المرجو التقيد بضوابط وأخلاقيات المهنة وعدم الاساءة للأديان والمعتقدات أو السب والشتم بين الافراد

error: Content is protected !!