أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية (لارام)، أنها ستفتح ابتداء من 12 شتنبر الجاري، ثلاث رحلات أسبوعية بين الصويرة والدار البيضاء.

وأوضح بلاغ للشركة، أنه سيتم تأمين هذه الرحلات بطائرات من نوع ATR72 بسعة 70 مقعدا.

وكشف البلاغ أن هذه الرحلات ستعرض بأسعار ثابتة: 400 درهم بالنسبة للذهاب في الدرجة الاقتصادية (800 درهم/ذهاب وإياب) و800 درهم بالنسبة للذهاب في درجة رجال الأعمال (1600 درهم/ذهاب وإياب)، مشيرا إلى أنه بإمكان الزبناء اقتناء التذاكر مباشرة على الموقع الالكتروني للشركة www.royalairmaroc.com وفي جميع وكالاتها التجارية وكذا عبر وكالات الأسفار.

وقد تم إطلاق هذا الخط الجوي الجديد بموجب اتفاقية موقعة مع جهة مراكش-آسفي؛ ليساهم بذلك في تعزيز الشبكة الداخلية للخطوط الملكية المغربية، التي تتوفر الآن على 22 خطا جويا تربط بين مختلف مدن المملكة.

ويأتي افتتاح هذا الخط، يضيف البلاغ، استجابة لتطلعات الفاعلين الاقتصاديين والسياحيين في الصويرة، ليكلل الجهود المشتركة التي تبذلها الخطوط الملكية المغربية ووزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، وجميع الفاعلين الإقليميين المؤسساتيين والمهنيين. حيث سيمكن من المساهمة في تطوير هذه الوجهة الغنية بالمؤهلات السياحية بفضل خصائصها الطبيعية والتاريخية والثقافية، وخاصة “المدينة القديمة” التي صنفت منذ عام 2001 كموقع للتراث العالمي لليونسكو.

وبفضل هذا الخط الجوي، سيتم ربط الصويرة مباشرة بالدار البيضاء وخصوصا بـ90 وجهة دولية توفرها شبكة الخطوط الملكية المغربية.