بقيادة العائد إلى أحضان “أسود الأطلس”، حكيم زياش، أمطر المنتخب الوطني المغربي شباك ضيفه المالي بستة أهداف نظيفة، مساء اليوم الجمعة، على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، ضمن الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الثالثة برسم التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 بروسيا.

ممثلو الكرة المغربية استهلوا أطوار المقابلة باندفاعٍ بدني عالٍ وضغط رهيب على المناطق الدفاعية لرجال المدرب الفرنسي، آلان جيريس، لينجحوا بذلك في التسبب بارتباكٍ في البناءات الهجومية للماليين وإحداث صعوبات جمَّة في عملية إخراجهم الكرة من الدفاع إلى الهجوم.

الحضور البدني والتكتيكي المميز لـ”أسود الأطلس” أعانهم على استغلال بعض الأخطاء الدفاعية للكتيبة المالية؛ وهو ما اغتنمه حكيم زياش ليصطاد ضرب جزاء انبرى لها بنفسه وسجَّلها في حدود الدقيقة 18’، قبل أن يُضاعف المغاربة النتيجة بهدف للمهاجم خالد بوطيب، الذي استفاد من تمريرة ذكية من زياش إلى الأحمدي الذي أهدى بدوره الكرة على طبق من ذهب لمهاجم مالتا سبور التركي، عند الدقيقة 27′.

وظلَّ رفاق المتألق زياش مُمسكين بخيوط المقابلة ومتُحكِّمين بمجرياتها، بفضل الروح الانتصارية العالية التي استحضروها خلال اللقاء؛ في الوقت الذي بدا فيه “النسور” عاجزين عن البصم على تهديدات هجومية قادرة على قض مضجع الحارس منير المحمدي “الكجوي”.

وشهدت الدقيقة 57′ طردا في صفوف المنتخب المالي الذي فقد خدمات لاعبه باكاي ديباس، مما ساهم في إحراز المنتخب الوطني للهدف الثالث بواسطة “البارع” و”المبدع” زياش بعد أربع دقائق فقط، بعدما استلم تمريرة بالكعب من نور الدين أمرابط وأسكن الكرة ببراعة في مرمى المنافس.

وعقب عشر دقائق فقط، أضاف “الأسود” الهدف الرابع عن طريق الظهير الأيسر اليافع، أشرف حكيمي، مُستفيدة من تمريرة حاسمة وجميلة من زياش، بعدما تعرض الماليون لطرد لاعب ثانٍ في صفوفهم بالدقيقة 67، وهو عمر كوناطي.

الدقائق الأخيرة من عمر المقابلة، تميزت بانهيار للدفاع المالي وانتفاضة للمنتخب المغربي الذي دوَّن هدفيْن في الدقيقة 86′ من خلال تسديدة مميزة وبديعة لفيصل فجر، ثم هدف آخر لميمون ماحي، مهاجم غرونينغن الهولندي، والذي التحق بأطوار المواجهة بدقائق فقط.

وبهذه النتيجة، فقد رفع اللاعبون رصيدهم إلى خمس نقاط، ليرتقوا إلى صدارة المجموعة مؤقتا، في انتظار لقاء الكوت ديفوار والغابون، يوم غد السبت، بينما تجمد رصيد الماليين عند نقطة يتيمة في ذيل الترتيب.

المصدر: البطولة