لأول مرة في الكويت يتواجد فندق مخصص لاستضافة القطط وراحتها، ويقدم لها خدمات الرفاهية بدلال كامل، حيث يضم الفندق غرفاً خاصة للقطط توفر لها أسباب الراحة والعناية والاهتمام والهدوء واللهو، بمواصفات 5 نجوم، بالإضافة إلى الاستحمام وقص الأظافر والشعر من خلال طاقم مختص على رأسه طبيب بيطري يتابع الحالة الصحية للنزلاء.

من جانبها، صرحت صاحبة الفندق شيماء الحامدي بأنها تعمل منذ خمس سنوات على استضافة القطط في منزلها بمقابل مادي قبل إنشاء فندق مؤخراً، مخصص للقطط يستوعب نحو 60 قطة، مؤكدة أن نسبة الإشغال ترتفع في فصل الصيف والأعياد والعطلات الرسمية مقارنة بالمواسم الأخرى، وذلك لسفر أصحابها، مبينة أن الفندق محجوز بالكامل حالياً، حيث يتهافت الكويتيون على توفير أماكن لاستضافة الحيوانات، خصوصاً خلال الصيف ومواسم الأعياد.

وأوضحت أن زبائن الفندق من أصحاب القطط هم شريحة كبيرة، وأبدت مفاجأتها من أعدادهم واهتمامهم ودقة متابعتهم للقطط، مضيفة: إن الفندق مجهز بكاميرات متابعة على مدار الساعة، وفقاً للوكالات الإخبارية.

وأبانت الحامدي أن الفندق به ميزة إضافية لأصحاب القطط، حيث يتيح لهم الفرصة لمتابعتها من منازلهم أو أينما كانوا من خلال تواصل موظفي الفندق معهم، حيث يرسلون لهم الصور والفيديوهات بشكل متسلسل “نحو 3 فيديوهات يومياً” تبين لهم الجدول اليومي لحياة القط.

وعن أسعار الفندق، توضح الحامدي أنها تتقاضى يومياً نحو 4 دنانير “13 دولاراً” مع توفير الطعام الخاص والإشراف الطبي.