وكالات

في غمرة أجواء مخلفات الأحداث المؤسفة التي عرفتها برشلونة الإسبانية، خلق سائق سيارة أجرة مغربي الحدث في إسبانيا مباشرة بعد الاعتداء الذي تعرضت له برشلونة، حيث قام بنقل إحدى السيدات الإسبانيات مجانا مخاطبا إياها “لسنا كلنا متشابهين”.

ونقل موقع القناة التلفزية الإسبانية “لاجاسيتا” ، تدوينة على تويتر لكاتبة إسبانية تدعى “مرطتشي باسامونطيس” كتبت فيها “أمي كانت على بعد شارعين من “لاس رامبلاس”، سائق طاكسي مغربي نقلها مجانا إلى البيت، و خاطبها قائلا : لسنا كلنا متشابهين “.

وكانت السفارة المغربية بإسبانيا تعرضت لعمل عنصري بسبب تورط مغاربة في الاعتداء الارهابي الذي تعرضت له برشلونة وخلف 14 قتيلا وأكثر من 50 جريحا.

وكانت السلطات الإسبانية، قد أوضحت أن ضحايا الهجومين الذين وقعا في مدينة برشلونة يوم الخميس، وتسببا في مقتل 15 شخصا، بينهم خمسة أطفال وإصابة أكثر من 100 آخرين بجروح، ينتمون إلى 34 جنسية مختلفة من بينها المغرب.

وأعلن وزير الداخلية الاسباني خوان ايناسيو زويدو، أول أمس السبت، أن خلية مكونة من 12 شخصا على الأقل والتي تقف وراء اعتداءي برشلونة وكامبريلس، قد “تم تفكيكها”، مضيفا أن عددا من المشتبه بهم هم مغاربة، لافتا إلى أن الشرطة لا تزال تبحث عن رجل يدعى يونس ابو يعقوبن وهو مغربي أيضا.