تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الثلاثاء 18 يوليوز، أن يظل الطقس حارا إلى محليا جد حار بكل من الجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية، إضافة إلى داخل البلاد.

كما يرتقب تشكل سحب منخفضة، خلال الليل والصباح، ستكون مرفوقة بضباب أو أمطار جد خفيفة في بعض السواحل.

ومنذ نهاية الصباح، سيلاحظ ظهور سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات مطرية رعدية محليا فوق مرتفعات الأطلس، والمناطق المجاورة، والريف، والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد، فيما ستكون الأجواء غائمة جزئيا بأقصى جنوب البلاد.

وعموما، سيظل الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، ومن القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، بينما ستهب من القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 41 و 46 درجة بشرق وجنوب الأقاليم الصحراوية والجنوب الشرقي وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والسايس، وما بين 36 و 41 درجة جنوب المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس وداخل اللوكوس والغرب وعبدة والشياظمة وسوس والأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و35 درجة شمال المنطقة الشرقية والريف وسهول المحيط الأطلسي، وما بين 24 و30 درجة بالقرب من السواحل وكذلك بمرتفعات الأطلسوسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج وسيصبح تدريجيا هائجا ما بين الجرف والكويرة.