أطلقت شركة “رولز رويس” البريطانية لصناعة السيارات، وبعد 4 سنوات من العمل، سيارة ستأخذ لقب الأغلى في العالم بسعر 13 مليون دولار.

ولدى السيارة “سويبتايل” الجديدة مقدمة شبيهةبرولزرويس وقد وضع عليها شبك مصنوع من الألومنيوم الصلب المصقول يدويا وهو يعتبر الأكبر على الإطلاق بين سيارات العصر الحالي التي طرحتها العلامة.

وتمتلك السيارةنوافذ جانبية ممتدة على طول السيارة، بينما تضيق في جزئها الخلفي مع ذيل مرتد إلى الخلف لتشبه سيارة “كوبيه” من “رولز رويس”، ورقم التسجيل 08، عبارة عن رقمين مصنوعين من سبائك الألومينيوم المصقولة باليد.

ويأتي اسم السيارة “سيوبتايل” من الكلمتين الإنجليزيتين Swept وTail.

وتتمتع السيارة بسقف زجاجي ضخم متصل مما يسمح للضوء الطبيعي بملء المقصورة وغمرها بشكل يلفت النظر إلى فرش المقصورة الفاخر وإلى أناقتها من الداخل، المعتمد على كميات وافرة من خشب ماكاسار الإبنوس وخشب بالداو وتتزين المقاعد ومساند اليدين وسطح لوحة العدادات بالجلد الطبيعي الفاخر باللونين البيج الفاتح والبني الداكن.

ميكانيكيا

تتميز هذه السيارة بمحرك بسعة 6.7 ليتر من 12 أسطوانة بشكل V تصل قوته إلى 453 حصانا عند 5350 دورة في الدقيقة، مع عزم دوران هائل يصل إلى 720 نيوتن متر عند 3500 دورة في الدقيقة. والتسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة يتم في خلال 5.8 ثانية أما السرعة القصوى فتصل إلى 250 كلم بالساعة.