و م ع

تم مؤخرا، إحداث قاعدة بيانات إلكترونية تحت اسم “ألو ديابيت” لتمكين العموم من ربط الاتصال بمختلف الأطباء المتخصصين في داء السكري بالمغرب بهدف الاستفادة من الاستشارة الطبية.

وأفاد بلاغ للمؤسسة الاجتماعية “أفريكا ديابيت”، بأن إطلاق هذه الخدمة المجانية على موقع الانترنيت “دوبلوفي دوبلوفي دوبلوفي. أفريكا-ديابيت.كوم”، جاء بمبادرة من المؤسسة، لخلق فضاء إلكتروني لاستقاء مختلف المعلومات الدقيقة والمحينة حول الممارسين من الأطباء في مجال الغدد الصماء.

وأبرز البلاغ أن هذا الموقع يرصد على مستوى القطاع الخاص أزيد من 200 أخصائي في الغدد الصماء عبر المملكة، حيث يحتوي على جملة من المعلومات المتعلقة أساسا بعناوين عياداهم وأرقام هواتفهم، وكذا المدن التي يتمركزون بها.

وأضاف أن هذه المبادرة تهدف إلى تمكين عامة الناس وآباء وأولياء أمور الأشخاص المصابين بداء السكري والأطر الطبية وشبه الطبية من الحصول على آخر المعلومات المتعلقة بالهرمونات والغدد بشكل فوري بدلا من الضياع بين المعلومات التي توفرها دلائل ومحركات البحث.

وذكر المصدر بأن عدد المصابين بمرض السكري في المغرب يفوق مليوني شخص، في الوقت الذي يبقى فيه هذا العدد في تزايد مستمر، لاسيما وأن مرض السكري لا تظهر أعراضه منذ البداية، بل يتطور في صمت مما يترتب عنه مضاعفات خطيرة.