نفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ، وقوع أي تسريب لموضوع مادة علوم الحياة والارض في امتحانات الباكالوريا ، المبرمج غدا الخميس .

وأوضحت الوزارة، أن التحريات التي قامت بها حول ما تم الترويج له اليوم على صفحات التواصل الاجتماعي ،بهذا الخصوص، أثبتت أن ما تم تداوله هو “موضوع سبق وأن طرح في دورة سابقة من دورات الامتحان الموحد للباكالوريا ولا علاقة له البتة بموضوع هذه الدورة “.

وجددت الوزارة نفيها القاطع لهذه المزاعم، التي يراد من ورائها “التشويش على السير العادي للامتحانات” ، داعية الجميع الى التحلي بروح المسؤولية واليقظة لمواجهة كل المحاولات من هذا القبيل .

كما أكدت الوزارة بأن ما يتم الترويج له حاليا على بعض شبكات التواصل الاجتماعي بخصوص تسريب موضوع مادة الفلسفة، بمناسبة إجراء امتحانات البكالوريا، خال من الصحة.

وأكدت الوزارة، أن الموضوع المتداول لا علاقة له بالدورة الحالية، بل هو موضوع لدورة سابقة من دورات الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا.

وأهابت الوزارة بالجميع التحلي باليقظة والحذر لصد كل محاولات الإخلال بالسير العادي لهذا الاستحقاق الوطني.

وجددت الوزارة بالمناسبة دعوتها لكافة المترشحات والمترشحين، من أجل مواصلة اجتياز الاختبارات المتبقية من امتحانات هذه الدورة، محملة كل مترشح تخلف عن ذلك، كامل المسؤولية.