تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الاثنين، نزول أمطار أو زخات محليا قوية فوق كل منطقة طنجة والريف، واللوكوس، والغرب، وشمال الشاوية، والسايس، والاطلس المتوسط وسفوحه الشرقية.

وسيظل الطقس غائما وممطرا أحيانا، شمال البلاد وبالريف، والساحل المتوسطي، والمنطقة الشرقية، والسايس، وفوق سهول المحيط الاطلسي الشمالية، وبمرتفعات الاطلس، وبالمناطق المتواجدة غربه، فيما ستكون الاجواء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بباقي المناطق.

أما الرياح فستهب ضعيفة الى معتدلة من الجنوب الغربي، وبالسهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، بينما ستهب شمالية شرقية بالاقاليم الجنوبية، ومن القطاع الغربي، الى متقلبة الاتجاه بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و6 درجات بمرتفعات الأطلس والريف وجنوب المنطقة الشرقية وما بين 6 و11 درجة بالريف وشمال المنطقة الشرقية وبالسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 11 و 16 درجة بالساحل المتوسطي، وبمنطقة طنجة، واللوكوس والغرب والشاوية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والشياظمة وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 16 و19 درجة بجنوب البلاد.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 06 و12 درجة بالمرتفعات وبالهضاب العليا الشرقية وما بين 13 و 18 درجة بالساحل المتوسطي، وشمال المنطقة الشرقية، والسايس ، وهضاب الفوسفاط ،ووالماس ،وسهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت ،والشاوية، ودكالة، وبالسفوح الشرقية، وما بين 18 و 23 درجة بمنطقة طنجة، واللوكوس، والغرب،وعبدة وسوس، وشمال الاقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 24 و30 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان، الى هائج بالمتوسط وهائجا الى قوي الهيجان بطنجة وقوي الهيجان ما بين طنجة وطانطان وقليل الهيجان الى هائج ما بين طانطان وبوجدور وهائجا بالجنوب.