تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الجمعة، أن تبقى الأجواء باردة نسبيا بالمرتفعات إضافة إلى شمال وداخل البلاد، مع نزول أمطار أو زخات مطرية ضعيفة على العموم خلال الصباح فوق كل من مناطق طنجة واللوكوس والريف الغربي.

وستكون السماء غائمة جزئيا خلال النهار فوق سهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى مرفوقة بقطرات مطرية ضعيفة محليا، في حين ستصبح السحب العابرة كثيفة أكثر فأكثر عند المساء والليل مصحوبة بأمطار وزخات مطرية أحيانا رعدية فوق المناطق الوسطى وسوس ثم ستمتد تدريجيا نحو السهول الواقعة شمال الجديدة والريف الغربي ومنطقة طنجة. وستظل الأجواء أحيانا غائمة بباقي المناطق الشمالية، وقليلة السحب بالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية .

وستهب الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية نوعا ما، من الجنوب الغربي بالسهول الواقعة غرب الأطلس، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب من القطاع الغربي بالأقاليم الصحراوية. وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 05 درجات و02 درجات بالمرتفعات وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 03 و 08 درجات بشمال المنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس وسهول تادلة والحوز والرحامنة والجنوب الشرقي، وما بين 07 و 12 درجة بالواجهة المتوسطية والسهول الشمالية والوسطى وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 12 و 16 درجة بأقصى جنوب البلاد .

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 03 و09 درجات بمرتفعات الأطلس والريف ، وما بين 09 و 14 درجة بالمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 13 و18 درجة بالواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة واللوكوس والسايس والغرب والشاوية ودكالة وشياظمة وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وسوس والجنوب الشرقي للبلاد، وستكون ما بين 21 و 26 درجة بالأقاليم الجنوبية . وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طنجة والعرائش ،وهائجا ما بين العرائش وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل