تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء، مرور سحب كثيفة بشرق الواجهة المتوسطية والشمال الشرقي، مع نزول أمطار أو زخات رعدية معتدلة إلى محليا قوية إلى غاية المساء، ومن المحتمل أن تصل إلى المناطق المجاورة.

كما سيلاحظ مرور بعض السحب نسبيا كثيفة محليا بالأقاليم الجنوبية، وسيكون الطقس باردا شيئا ما ومصحوبا بصقيع خلال الليل والصباح بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية.

وستهب الرياح معتدلة إلى نسبيا قوية شرقية بالبوغاز، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، والغرب، واللوكوس، وجنوب الريف، وستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي إلى متقلبة في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين صفر و 6 درجات بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 12 و 18 درجة بالقرب من السواحل، وبمنطقة طنجة، واللوكوس، وسوس وبالأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 7 و12 درجة بباقي جهات المملكة.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 9 و 14 درجة بالمنطقة الشرقية وبمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 14 و19 درجة بالساحل المتوسطي وبالسفوح الجنوبية الشرقية .

وما بين 20 و25 درجة بالشاوية، والسايس، والشياضمة وبهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 25 و31 درجة بالغرب، واللوكوس، ودكالة، وعبدة، وسهول تادلة، والحوز، والرحامنة، وتانسيفت، وسوس، وبالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هائجا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا ما بين الدار البيضاء وآسفي، وقليل الهيجان ما بين العيون والكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق