تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء، أن تكون الأجواء رطبة فوق المرتفعات وشرق البلاد، فيما سيكون الطقس مستقرا خلال النهار مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وسيلاحظ تكون صقيع، خلال الليل والصباح، بكل من المرتفعات والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، فضلا عن مرور سحب عابرة ستكون كثيفة خلال الليل ومصحوبة بقطرات مطرية أو أمطار ضعيفة ومتفرقة بمنطقة طنجة واللوكوس وشمال الغرب وغرب الريف ومحليا بالواجهة المتوسطية.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الغربي بمنطقة طنجة وبالواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من الشمال على العموم بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و06 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 06 و10 درجات بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة والرحامنة وتانسيفت والحوز والواجهة المتوسطية والجنوب الشرقي، وما بين 10 و15 درجة بسوس والأقاليم الجنوبية، وما بين 16 و19 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 10 و16 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية، وما بين 15 و20 درجة بسواحل البحر الأبيض المتوسط وطنجة واللوكوس والغرب والسايس والشاوية ودكالة وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والحوز والجنوب الشرقي، وما بين 20 و25 درجة بعبدة وشياظمة وسوس وشمال الأقالبم الجنوبية، وما بين 26 و28 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان بالبوغاز وما بين طنجة والرباط، و قليل الهيجان إلى هائج ما بين الرباط وآسفي، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين آسفي وطرفاية، وهائجا بالسواحل الجنوبية