دبي تشيد أعلى وأكبر وأذكى مبنى حكومي في العالم

بدأت هيئة كهرباء ومياه دبي في إنشاء مبنى رئيسي جديد لها تزيد مساحته عن 1.5 مليون قدم مربعة، وسيكون المبنى، الذي يحمل اسم “مبنى الشراع”، أعلى وأكبر وأذكى مبنى حكومي بالعالم.

ويعد المبنى، الذي يحقق نسبة صفر في الانبعاثات الكربونية، إنجازا غير مسبوق، حيث سيعزز مكانة دبي العالمية كنموذج للمؤسسات الرائدة في مجال الاستدامة والابتكار واستشراف المستقبل.

وتبلغ مساحة الأرض التي سيشغلها 200 ألف قدم مربع، في منطقة الجداف في قلب قرية الثقافة. وستتضمن المساحة الإضافية مكانا لركن السيارات ومرافق هندسية ومساحات خضراء، فيما تم تصميم المبنى ليتسع لأكثر من 5 آلاف موظف، إضافة إلى المتعاملين مع الهيئة وزوارها.

وسيتم تركيب ألواح شمسية كهروضوئية على سطح المبنى لتشغل مساحة تزيد على 16500 متر مربع لإنتاج أكثر من 3500 كيلوواط ساعي من الكهرباء.

ويحاكي تصميم المبنى المنازل التقليدية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تطل المساحات المغلقة على فناء مفتوح، بينما سيكون الفناء النقطة الرئيسية والمرتكز الأهم للمبنى.

 

التعليقات لا توجد تعليقات

لا توجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

تعليقاتكم تعبر عن وجهات نظركم، لذا المرجو التقيد بضوابط وأخلاقيات المهنة وعدم الاساءة للأديان والمعتقدات أو السب والشتم بين الافراد

error: Content is protected !!