تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم السبت، أن تكون الاجواء غير مستقرة بسهول المحيط الأطلسي وجنوب الأطلس الكبير مع إمكانية نزول بعض القطرات المطرية المحلية.

ومن المحتمل سقوط قطرات مطرية أو زخات مطرية رعدية فوق أقصى الجنوب الشرقي للأقاليم الجنوبية، كما سيلاحظ، ابتداء من الظهيرة، تمركز سحب كثيفة نوعا ما ومصحوبة بقطرات مطرية محلية فوق الشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية والأطلس الصغير.

ويتوقع أيضا نزول قطرات مطرية أو أمطار ضعيفة فوق كل من مناطق طنجة واللوكوس وغرب الريف عند بداية الزوال، فيما ستكون السماء غائمة جزئيا بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية شيئا ما من الجنوب الغربي من المنطقة الشرقية وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بأقصى جنوب البلاد، بينما ستهب من القطاع الغربي وأحيانا من الجنوب الغربي على العموم بباقي الأنحاء.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و10 درجات بمرتفعات الأطلس، ما بين 10 و 15 درجة بالريف، والمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 15 و20 درجة بسواحل البحر الأبيض المتوسط والسهول الواقعة غرب الاطلس وسوس والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 13 و19 درجة بالمرتفعات، وما بين 19 و24 درجة بالمنطقة الشرقية، والواجهة المتوسطية وطنجة وسواحل المحيط الأطلسي والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي، وستكون ما بين 24 و 29 درجة بالأقاليم الجنوبية وسوس وتادلة والرحامنة وتانسيفت ودكالة وداخل مناطق اللوكوس والغرب وعبدة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة ورأس غير، وقليل الهيجان ما بين رأس غير والكويرة