تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد، أن تكون الأجواء حارة نسبيا فوق السهول الغربية وسوس، فضلا عن مرور سحب كثيفة أحيانا مصحوبة بقطرات مطرية متفرقة فوق سواحل المحيط الأطلسي الجنوبية.

كما يرتقب تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما غرب الساحل المتوسطي مرفوقة بأمطار جد خفيفة محليا خصوصا خلال الصباح. عدا ذلك ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح من الشرق قوية نوعا ما إلى معتدلة بمنطقة طنجة، ومن القطاع الشمالي أو الشرقي، ضعيفة إلى معتدلة على العموم بباقي المناطق. وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 7 و12 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية، وما بين 19 و23 درجة بداخل اللوكوس والغرب، وستكون ما بين 13 و18 درجة بباقي الأنحاء.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 18 و23 درجة بالمرتفعات والساحل المتوسطي والمنطقة الشرقية، وما بين 24 و29 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية والسهول الأطلسية الواقعة ما بين الرباط والصويرة، وستكون ما بين 30 و35 درجة بالأقاليم الجنوبية وسوس وسهول تادلة والحوز والرحامنة وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس واللوكوس والغرب، وداخل كل من الشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة.

وسيكون البحر هائجا بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز وما بين طنجة وأصيلا، وقليل الهيجان ما بين كاب كير والداخلة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل