تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن تهم سحب كثيفة شيئا ما الواجهة المتوسطية خلال الصباح حيث ستعطي قطرات مطرية متفرقة.

وستنتشر سحب منخفضة خلال الصباح والليل قرب السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى مع تكون كثل ضباب محليا، وسحب من الأجواء العليا ستخيم على الأقاليم الجنوبية. فيما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية وبالمنطقة الشرقية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، ومن القطاع الغربي بمنطقة طنجة، بينما ستهب من القطاع الشمالي عموما بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و13 درجة بالمرتفعات، وما بين 14 و19 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسهول الأطلسية واللوكس والغرب ودكالة وعبدة والشياضمة وسوس والسايس وهضاب الفوسفاط والماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وشمال غرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 19 و24 درجة بالجنوب الشرقي وبشمال شرق وداخل الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 24 و27 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 18 و24 درجة بالمرتفعات وبشمال المنطقة الشرقية، وما بين 24 و29 درجة بالسهول الأطلسية والواجهة المتوسطية والسايس وعبدة والشياضمة وسوس وغرب الأقاليم الجنوبية وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 30 و35 درجة بدكالة وداخل منطقة اللوكس والغرب وهضاب الفوسفاط والماس وسهول تادلة والرحامنة والجنوب والشمال الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 36 و40 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا ومتقلب الاتجاه بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بالواجهة الأطلسية