في الوقت الذي يفضل الكثيرون الرحلات الجوية المباشرة التي تنقلهم إلى وجهاتهم في أقصر وقت ممكن، قرر رجل بريطاني أن يسافر بين مدينتين بريطانيتين عبر خمس مطارات، ليتمكن من الحصول على المزيد من الأميال المجانية.

وبدلاً من السفر بين لندن وأبردين بشكل مباشر، طار جيمس ماتون (31 عاماً) عبر 5 مطارات. فبعد أن انطلق من لندن، توقف في مطار جيرسي بالعاصمة الهولندية أمستردام، ثم عاد إلى مطار هيثرو في لندن، قبل أن يتابع رحلته عبر كل من غلاكسو وشيتلاند، ليصل أخيراً إلى أبردين.

ويعتقد جيمس أنه تمكن من تحقيق وفورات مالية ضخمة له ولزوجته إيما، باختيار بعض من أقل الطرق المباشرة، التي يمكن تخيلها للسفر بين المدينتين، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وفي معرض حديثه عن رحلته الغريبة قال جيمس: “كنت ذاهباً إلى اسكتلندا لزيارة صديق في سانت أندروز، وبدلاً من التوجه برحلة مباشرة إلى هناك، فضلت الطيران من مطار غاتويك إلى مطار جيرسي في أمستردام، ومن ثم إلى مطار هيثرو، وبعدها إلى غلاسكو، ثم إلى شيتلاند، قبل أن أصل إلى أبردين”.

وأضاف جيمس: “كانت الرحلة ممتعة، وأفضل جزء بالنسبة لي كان التخطيط لها، ويتساءل الكثيرون لماذا فعلت ذلك؟ بالطبع لم أكن لأسافر بهذه الطريقة لو لم أحصل على شيء بالمقابل”.

واستطاع جيمس المدمن على جمع الأميال المجانية للسفر ونقاط الفنادق أن يسافر مع زوجته إلى العديد من مدن العالم بالمجان، وأقاما في فنادق فاخرة كانت ستكلفهم ثروة، لو أنهما دفعا ثمن إقامتهما بالكامل، واستخدما حوالي نصف مليون ميل جوي في هذه الرحلات