فيديو| العثور على أضخم أفعى على وجه الأرض!

الثعابين من أكثر الحيوانات المخيفة على وجه الأرض، البعض يخافها بسبب اسمها، والبعض الآخر يخافها فقط لطبيعتها الزاحفة التي تسبب شكل من أشكال الفوبيا لديهم، غير أن ما سيثير الرعب في حالة الثعبان الذي نشر موقع «ذا لاديبل» مقطع فيديو له، هو كبر الحجم، حيث اعتبر الموقع أن الثعبان قد يكون هو الأكبر على الإطلاق.

الثعبان، الذي ذهب إليه لقب «أكبر ثعبان في العالم» تم العثور عليه في إحدى غابات إندونيسيا، يصل طوله إلى 50 قدم، أي ما يزيد عن 15 متر، ويزيد وزنه عن 70 حجرًا، يتميز برأس مخيف يكفي لابتلاع أكبر البشر حجمًا، حسبما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وأضافت الصحيفة أن الثعبان حطم الأرقام القياسية للثعابين الطويلة بموسوعة جنيس، وكان أخرها الرقم الذي حققه ثعبان تم العثور عليه كذلك في إندونيسيا أيضًا، بلغ طوله 32 قدمًا، وكلا الثعبانين ينتمي لغابات جنوب شرق أسيا، والتي يمكنها ابتلاع الحيوانات الكبيرة في حجم الأغنام، وعرف عنها مهاجمتها البشر وابتلاعهم.

كان مجموعة من القرويين قد عثروا على الثعبان الذي أثار رعبهم بمجرد رؤيته، وأثار مخاوفهم بشأن التهديدات التي يشكلها على مجتمعهم، فبادروا بتقييده بسلاسل من الحديد، قبل أن يودع بحديقة حيوان كورجسيو، بجزيرة جافا في إندونيسيا، ليصبح الثعبان الذي اطلق عليه اسم «الزهرة الفواحة» (Fragrant Flower)، أحد أبرز الحيوانات التي تجتذب الجميع.

ورغم أنه من النادر التهام الثعابين للبشر، فإن الأمر مختلف في إندونيسيا، حيث سقط طفلان ضحايا حادث التهام ثعبان لهما، كما سقط رجل تايلندي ضحية حادثة مماثلة حين التف ثعبان حول جسده وبدأ في التهامة بادئًا بالذراعين.

تمتلك الثعابين 100 من الأسنان القاطعة التي تمكنها من الانقضاض على الضحية، يساعدها في ذلك قدرتها على الالتفاف حول أجساد الضحايا وأعناقهم، والضغط عليها حتى الوفاة، ثم تبدأ في ابتلاعهم والتهامهم تدريجيًا حال كبر الحجم، أو التهامها كقطعة واحدة في حالة صغر حجم الضحية، كالغنم أو الكلاب، على سبيل المثال، ويمكن لأفواه الثعابين التي يزيد طولها عن 25 قدمًا أن تتسع بمقدار يزيد عن المسافة الفاصلة بين الكتفين.

وأشارت «ديلي ميل» إلى أنه لا يضاهي ثعبان إندونيسيا في الحجم في دول أمريكا اللاتينية سوى الأناكوندا، الذي قد يزيد عنه في الوزن، ولكنه لا يضاهيه في الطول.

التعليقات لا توجد تعليقات

لا توجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

تعليقاتكم تعبر عن وجهات نظركم، لذا المرجو التقيد بضوابط وأخلاقيات المهنة وعدم الاساءة للأديان والمعتقدات أو السب والشتم بين الافراد

error: Content is protected !!