شاهد السيارة الطائرة التي ستكون في الأسواق قريبا

أكد خبراء أن حلم الناس بوجود السيارة التي تطير لم يعد بعيداً، فلقد ابتكرت سيارة هجينة ذات مقعدين مزودة بمروحية تدار باستخدام قوى ديناميكية هوائية.

702-png-15321964286678738
وقد اختارت مجلة Maxim شركة PAL-V لتكون الأقرب لفكرة السيارة الطائرة، حيث قال روبرت داينجيمنز، الرئيس التنفيذي للشركة، :”من المثير للإعجاب أن تعترف مجلة تستقطب عددا كبيرا من القراء يصل إلى 9 ملايين شخص بالجهود التي نقوم بها من أجل تصميم سيارة طائرة متوافقة مع الأنظمة القائمة لسلامة الطيران”، ووعد روبرت بإدخال تحديثات هامة خلال الأشهر القليلة المقبلة، حيث بدأت الشركة بتصميم نموذج PAL-V One الفريد من نوعه.

701-png-68952448355326711
ستقوم الشركة بتسجيل المنتج والتصديق عليه في أوروبا تحت لوائح EASA CS 27، مما يتيح للشركة المصنعة تسجيل التصميم ضمن لوائح FAR 27 على هذا الجانب من المحيط الأطلسي (الجانب الأوروبي).
والهدف من هذا التصميم التغلب على كل أنواع الحواجز في أثناء التنقل من مكان إلى آخر، والذهاب إلى أي مكان نريد مع تجنب الاختناقات المرورية، بما فيها المضايق والأنهار والبحيرات وسلاسل الجبال، حيث قال مارك بيتس، نائب رئيس مبيعات الشركة في أمريكا الشمالية :”عندما تُعطى لنا علامة تجارية مرموقة، مثل Top Gear، سيكون لدينا أول سيارة طائرة في العالم الحقيقي، وقد بدأت مؤخرا بمحادثات مع مشترين كان لديهم اهتمام كبير بالأمر. ومن المتوقع وصول مركبة PAL-V إلى أمريكا الشمالية في عام 2018″.
هذا وأجريت عدة اختبارات ناجحة للسيارة الطائرة التي يمكن أن تطير ضمن القواعد الدولية القائمة للطيران. وتعمل Pal-V One بطاقة البنزين وهي مزودة بخزان وقود 27 غالون، مما يعني أنه يمكن الطيران لمسافة 220 ميلا على ارتفاعات منخفضة (حوالي 4 آلاف قدم)، ومن الجدير بالذكر، أن السيارة الطائرة مصنوعة من ألياف الكربون والتيتانيوم والألمنيوم وتزن حوالي 650 كلغ، كما يصل سعرها إلى 600 ألف دولار.

التعليقات لا توجد تعليقات

لا توجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

تعليقاتكم تعبر عن وجهات نظركم، لذا المرجو التقيد بضوابط وأخلاقيات المهنة وعدم الاساءة للأديان والمعتقدات أو السب والشتم بين الافراد

error: Content is protected !!