كشف وكلاء عقارات في بريطانيا عن عرض شراء قرية كاملة في شمال يوركشاير مقابل 20 مليون إسترليني. تضم القرية 46 منزلاً و 21 غرفة نوم فخمة وأكثر من 2000 فدان من الأراضي الزراعية.
وبحسب صحيفة (اندبندنت) البريطانية تعود ملكية تلك القرية لعائلة داوناي لأكثر من 150 عاماً لكن إيف داوناي التي ورثت ملكية القرية عن أبيها ماتت في عام 2010 دون أن تخلف وريثاً لها ونُقلت ملكية القرية للورثة من الأقرباء غير المباشرين والذين قرروا في وقتٍ لاحق عرض القرية للبيع.وقالت الصحيفة ان إيف داوناي كان له دورا أساسيا في الحفاظ على القرية كمركز عمل والإبقاء على الإيجارات منخفضة بجانب دعم المدارس الابتدائية وفرق كرة القدم والكريكت والبولينغ.
وأشارت الصحيفة إلى أن قرية “وست هيسليرتون” تشمل ملاعبا للألعاب الرياضية و43 منزلاً ويبلغ عدد سكانها 375 نسمة هذا كله بجانب آلاف الأفدنة الممتدة من مراعي يوركشاير.
و قال توم كاندلس الوكيل العقاري : عرض البيع قائم بالفعل وكانت القرية معروضة لوقتٍ طويل. كان هناك كثيرٌ من الاهتمام من بعض المشترين ولكن لا يمكن أن نفصح عما هو أكثر في تلك المرحلة”.
وأضاف: “من الناحية التاريخية، تعاملنا مع العديد من عمليات بيع وشراء العقارات ولكن خلال 20 أو 30 سنة ماضية، فتلك هي صفقتنا الأكبر”.
وفقًا لقائمة الممتلكات على موقع عقاري متخصص، فإن القرية تجني عوائد الإيجار السنوي للدخل والدعم الزراعي والبيئة حوالي 390 ألف إسترليني في العام.
ومع أنها فرصة جذابة للاستثمار، إلا أنه اتضح أن القصر الموجود في القرية والذي يحتوي على 21 غرفة يحتاج إلى التجديد الكامل.