تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء، أن يظل الطقس حارا بالجنوب والجنوب الشرقي والسهول الداخلية، مع تكون سحب منخفضة نسبيا كثيفة قرب السواحل المحيطية مع كتل ضبابية محلية خلال الصباح والليلة القادمة.
كما يحتمل نزول بعض القطرات المطرية بالواجهة المتوسطية خلال الصباح، مع خلايا من السحب العاصفية مصحوبة بزخات وعواصف رعدية ورياح قوية بمرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي. وستكون السماء أحيانا غائمة بهضاب الفوسفاط ووالماس وشرق الأقاليم الجنوبية مع احتمال نزول قطرات مطرية متفرقة، فيما ستبقى السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق.
وستهب الرياح معتدلة القوة إلى قوية نوعا ما شرقية بمنطقة طنجة، ومعتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق. وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و 20 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 إلى 25 درجة بالواجهة المتوسطية والسهول المحيطية والسايس والشرق وهضاب الفوسفاط ووالماس وسوس والمناطق الشمالية الغربية للأقاليم الجنوبية، وما بين 25 إلى 30 درجة بسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والجنوب الشرقي والداخل وشرق الأقاليم الجنوبية . أما درجات الحرارة خلال النهار، فستتراوح ما بين 25 و 30 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل، وما بين 30 و 35 درجة بالمنطقة الشرقية والسهول المحيطية، وما بين 36 و 40 درجة بدكالة وعبدة والشياضمة وسوس والجنوب الشرقي والمناطق الشمالية الغربية والأقاليم الجنوبية، وما بين 40 و 44 درجة بداخل اللوكوس والغرب والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وعبدة والرحامنة وتانسيفت وشرق وداخل الأقاليم الجنوبية.
وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين طنجة وأصيلا وما بين بوجدور والكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.