تمكنت الدائرة الأولى للشرطة بأكادير، يوم أمس، من تفكيك عصابة إجرامية خطيرة متخصصة في السرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض والضرب والجرح بواسطته، حيث أوقفت 4 شبان، تتراوح أعمارهم ما بين 16 و 22 سنة ينحدرون من حي”أنزا”.
وحسب مصادر محلية فإن عملية الإيقاف جاءت بعد تحريات مكثفة باشرتها الدائرة الأمنية المذكورة إثر توصلها بشكايات من مواطنين تعرضوا للسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض على مستوى قصبة “أكادير أوفلا”، خلال الأسبوعين الماضيين.

وأضافت ذات المصادر أن الأبحاث الأولية مع الموقوفين كشفت عن كونهم يعمدون إلى مفاجئة ركاب السيارات المتوقفة بالقصبة وإشهار الأسلحة البيضاء في وجهوهم قبل أن يستولوا على ما بحوزتهم من أشياء ثمينة، تم الحجز على بعض منها لدى أفراد العصابة الموقوفين، موضحا أن جميع الضحايا استطاعوا التعرف على الجناة بسهولة أثناء عملية العرض.
وأكدت نفس المصادر بأنه الموقوفين الأربعة تمت إحالتهم على المصلحة الولائية للشرطة القضائية، قصد تعميق البحث معهم وذلك تحت إشراف النيابة العامة المختصة، موضحا بأن تفكيك هذه العصابة مكن من استتباب الأمن بقصبة أكادير أوفلا التي تعتبر معلمة تاريخية، يقبل عليها بشكل مستمر ساكنة وزوار المدينة.