تلقت الأوساط الرياضية الانجليزية، صدمة قوية، اليوم، بعد وفاة داليان أتكينسون، مهاجم أستون فيلا الإنجليزى السابق، على يد الشرطة البريطانية، بعدما تم الاشتباه به.

ذكرت صحيفة “صن”، أن داليان أتكينسون صاحب الـ48 عاماً، تعرض للصعق بالكهرباء، بعدما تلقت أجهزة الشرطة البريطانية بلاغاً من سكان ضاحية “تيلفورد”، بالاشتباه فى شخص غريب يتجول بالمكان فى ساعة متأخرة من مساء الأحد، قبل أن تقوم الشرطة بالتعامل معه.

وأضافت الصحيفة، أن داليان أتكينسون لفظ أنفاسه الأخيرة فى المستشفى، نتيجة إصابته بسكتة قلبية، على الرغم من المحاولات المكثفة التى بذلها الأطباء لإنقاذه بعدما تم التحقق من هوية الشخص، والذى تبين فى النهاية أنه لاعب كرة قدم سابق.

وأصدرت الشرطة البريطانية بياناً مقتضباً حول وفاة داليان أتكينسون، حمل عبارات “تم استدعاء الشرطة بناء على تقرير يتعلق بتعرض سلامة أحد الأفراد للخطر”، وبالتحديد فى تيلفورد بوسط إنجلترا”، مضيفاً، “تم الاستعانة بمسدسات الصدمات الكهربائية للتعامل مع الواقعة، لا نستطيع الإدلاء بمزيد من التفاصيل، حول الحادث”.

يأتى هذا فى الوقت الذى تقرر فيه إحالة الواقعة إلى جهاز مستقل تابع للشرطة، للتحقيق فى مجريات الحادث الذى سيحدث ضجة واسعة فى الأوساط الرياضية هناك.

داليان أتكينسون من مواليد 21 مارس 1968 فى إنجلترا، ولعب فى صفوف العديد من الأندية الأوروبية والعربية، حيث ارتدى قمصان ابسويتش وشيفيلد وينزداى ومانشستر سيتى وأستون فيلا فى إنجلترا، وريال سوسيداد الإسبانى، وميتز الفرنسى، واتحاد جدة السعودى، وجيونبوك الكورى الجنوبى، كما سبق له اللعب فى منتخب إنجلترا للرديف عام 1990.

ولعب داليان أتكينسون 73 مباراة فى الدورى الإنجليزي الممتاز، سجل خلالها 22 هدفاً، وحصل على ثلاثة إنذارات، فيما لم يتمكن من صناعة أى أهداف، كما خاض 4 مباريات على صعيد مسابقة الدورى الإسبانى “الليجا”، سجل خلالها ثلاثة أهداف.