تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الجمعة، أن يظل الطقس حارا نوعا ما إلى حار بداخل المملكة والجنوب والجنوب الشرقي.

كما تتوقع تشكل سحب منخفضة كثيفة شيئا ما بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي، ستكون مصحوبة محليا بكتل ضبابية خلال الليل والصباح. وسيلاحظ مرور سحب كثيفة مرفوقة بقطرات مطرية ضعيفة ومتفرقة فوق الساحل المتوسطي.

وخلال الظهيرة، سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة مع نزول زخات مطرية رعدية فوق الأطلسين الكبير، والمتوسط، والمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي للبلاد.

وستكون الأجواء غائمة أحيانا مع احتمال سقوط قطرات مطرية ضعيفة محليا فوق شرق الأقاليم الجنوبية. وعدا ذلك، ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب في باقي المناطق.

وستهب الرياح قوية بعض الشيء إلى قوية من الشرق في منطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من الجنوب في السفوح الجنوبية الشرقية، ومن الشرق في جنوب المنطقة الشرقية، ومن الشمال، وأحيانا من الغرب بسهول المحيط الأطلسي الشمالية، والوسطى. وستهب من القطاع الشمالي عموما في باقي الجهات.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 16 و22 درجة بالمرتفعات، وجوار السواحل الشمالية، والوسطى، والمنطقة الشرقية، والساحل المتوسطي، وما بين 21 و26 درجة بهضاب الفوسفاط، ووالماس، واللوكوس، والغرب، وسهول تادلة، وتانسيفت، والحوز، والرحامنة، وستكون ما بين 26 و32 درجة بالجنوب الشرقي، وجنوب البلاد.

وستعرف درجات الحرارة خلال النهار انخفاضا طفيفا في جنوب البلاد، بينما ستكون في ارتفاع في باقي الأنحاء.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، ومنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والعرائش، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طرفاية والداخلة، وقليل الهيجان إلى هائج في باقي السواحل.