كشف موقع كريستي الدولي للعقارات عن أغلى 10 عقارات في العالم معروضة للبيع وجاء على رأس القائمة عقارا في الولايات المتحدة تبلغ مساحته 100 ألف قدم بسعر 500 مليون دولار أمريكي.
ووفقا لصحيفة ( ديلي ميل) البريطاينة فان تلك العقارات لا يتم الترويج عن بيعها حسب رغبة أصحابها وظلت في نطاق السرية لفترة من الزمن وفيما يلي أغلى 10 عقارات في ارجاء العالم:
1 – The Nile Niami Bel Air Spec Home ويقع في لوس أنجلس بالولايات المتحدة والسعر المطلوب 500 مليون دولار .
2 – Le Palais Bulles ويقع في الكوت دازو في فرنسا والسعر المطلوب 455 مليون دولار ويملك هذا المنزل الذي تبلغ مساحته 1200 متر مصمم الازياء الشهير بيير كاردان.
3 – Tour de Odeon penthouse ويقع في إمارة موناكو بفرنسا والسعر المطلوب 330 مليون دولار ويقع المنزل المكون من 5 طوابق في أعلى برج سكني ويطل على البحر المتوسط .ويتوفر بالمنزل ناد صحي وعدة مسابح كما يوفر المنزل لصاحبه سيارة خاصة مع سائق.
4 – Carlton House Terrace ويقع في العاصمة البريطانية لندن والسعر المطلوب 330 مليون دولار ويتكون من 6 طوابق ويعد واحدا من أكبر المنازل الموجودة في لندن ويعود تاريخ المنزل الى عام 1890م
5 – Central Park South penthouse ويقع في ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية والسعر المطلوب 250 مليون دولار. ويتكون العقار من 16 غرفة نوم و17 حمام و5 بلكونات. هذا العقار الذي لا يزال في طور الانشاء من المتوقع ان يتم الانتهاء منه في عام 2018 .
6 – The Playboy Mansion ويقع في ولاية كاليفورنيا الامريكية والسعر المطلوب يصل إلى 200 مليون دولار. وقد عاش في هذا المنزل عدد من المشاهير ونجوم السينما الامريكية . ويحتوي على 29 غرفة وصالة آلعاب ومسرح وجمنزيوم ومسبح.
7 – Admiralty Arch Apartment ويقع في العاصمة البريطانية لندن والسعر المطلوب يصل إلى 200 مليون دولار ويستفيد سكان هذا العقار من الخدمات التي يقدمها أحد الفنادق الكائنة في محيط المنزل .
8 – Gemini ويقع في ولاية فلوريدا الأمريكية ويصل سعره إلى 195 مليون دولار . المنزل يقع بالقرب من بالم بتيتش ويتوفر به حديقة نباتية وحديقة للفراشات ومجمع رياضي. ويحتوي على 12 غرفة نوم وحمام سباحة.
9 – Le Palais Royale ويقع في ولاية فلوريدا الأمريكية ويصل سعره إلى 159 مليون دولار وتم تصميم المنزل ليكون على شكل قصر فرساي في فرنسا ويحتوي المنزل على 11 غرفة نوم وجناح مزود بحمام سباحة وشرفة تطل على الحديقة و 6 نوافير إحداها بارتفاع 25 قدما وسلالم المنزل من الرخام.
10 – Taohuayuan ويقع في إقليم سوزهو في الصين ويبلغ سعره 154 مليون دولار ويضم 32 غرفة نوم وحمام ويعتبر المنزل الوحيد في القائمة من قارة آسيا.واستغرق بناء هذا المنزل 3 سنوات حيث ان جميع الطوب المستخدم تم صناعته يدويا.