ذكرت وكالة رويترز للانباء ان فيلم (سان اندرياس) للنجم دوين جونسون حصد إيرادات بلغت 53.2 مليون دولار عند افتتاحه مطلع الأسبوع في 3777 دار عرض بالولايات المتحدة متجاوزا التوقعات بأن يحصد الفيلم ثلاثي الأبعاد 40 مليون دولار مع بدء عرضه.

وحقق (سان اندرياس) إيرادات بلغت خمسة أمثال تلك التي حققها الفيلم الكوميدي الرومانسي (الوها) من إنتاج شركة سوني الذي وصل الى 2815 دار عرض وسط دعاية سلبية على الرغم من اشتراك النجوم برادلي كوبر وايما ستور وريتشل مكادامز في بطولته.

ويبرز فيلم (سان اندرياس) قدرة جونسون على اجتذاب الجماهير بعد أن كان عنصرا رئيسيا في فيلم (فيوريوس 7 ) من إنتاج شركة يونيفرسال الذي حقق إيرادات عالمية بلغت 1.5 مليار دولار. وتصدر النجم الدعاية لفيلم (سان اندرياس) الذي يلعب فيه دور قائد طائرة هليكوبتر يتسم بالبطولة ويسعى لإنقاذ ابنته التي تلعب دورها الكسندرا داداريو من بين أنقاض زلزال هائل.

وحقق فيلم (بيتش بيرفكت 2) في الأسبوع الثالث لعرضه إيرادات بلغت 14.8 مليون دولار في 3660 دار عرض. وتجاوز الفيلم الذي احتل المركز الثاني التوقعات بإجمالي إيرادات 147.5 مليون في 17 يوما في الولايات المتحدة الى جانب 80 مليون دولار أخرى خارجها.

اما فيلم (تومورولاند) من إنتاج ديزني ويلعب بطولته النجم جورج كلوني فاحتل المركز الثالث بإيرادات 13.8 مليون دولار بينما حصد 63.2 مليون دولار على مدى عشرة أيام عرض. وبلغت ميزانية إنتاج الفيلم 180 مليون دولار لكنه لا يلقى إقبالا شديدا اذ تراجعت إيراداته بنسبة 58 في المئة عما حققه عند افتتاحه.

وعلى الصعيد الدولي لم ينجح (تومورولاند) في جمع إيرادات ضخمة فحصد 29.3 مليون دولار من 75 سوقا منها 13.8 مليون دولار من الأيام الستة الأولى لعرضه في الصين ليرتفع إجمالي إيراداته الدولية الى 70 مليون دولار.

وتجاوزت ايرادات (تومورولاند) إيرادات (ماد ماكس: فيوري رود) الذي جمع 13.6 مليون دولار في 3255 دار عرض.

واحتل فيلم (افينجرز: ايج اف اولترون) المركز الخامس حاصدا إيرادات بلغت 10.9 مليون دولار في 3228 دار عرض.