أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن موجة حرارة ستشمل العديد من المناطق بالجنوب وداخل المملكة ابتداء من يوم غد الأربعاء وإلى غاية يوم الأحد المقبل ، مع تسجيل درجات حرارة قد تصل محليا إلى 46 درجة.

وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة، أن درجات الحرارة العليا ستتراوح من يوم الأربعاء إلى يوم الجمعة ما بين 42 و46 درجة بكل من زاكورة وطاطا وآسا الزاك والسمارة وبوجدور ووادي الذهب وطانطان وكلميم وسيدي إفني وتارودانت.
وأضافت المديرية أنه سيتم تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 38 و42 درجة، خلال نفس الفترة، بأقاليم أوسرد وشيشاوة ومراكش واليوسفية والرحامنة وقلعة السراغنة وسطات والفقيه بن صالح وبني ملال وخريبكة وخنيفرة والخميسات وفاس ومولاي يعقوب وصفرو وتاونات وتازة وجرسيف ووجدة وفكيك والرشيدية، وداخل أقاليم العيون وطرفاية وتزنيت واشتوكة آيت باها وأكادير والصويرة.
وخلال يومي السبت والأحد، ستتراوح درجات الحرارة، حسب المصدر ذاته، ما بين 42 و45 درجة بزاكورة وطاطا وآسا الزاك والسمارة وتارودانت ومراكش والفقيه بن صالح وداخل إقليمي طانطان وكلميم.
وتتوقع المديرية، خلال هذين اليومين، أن تتراوح درجات الحرارة ما بين 39 و42 درجة بكل من سيدي قاسم وسيدي سليمان وتاونات ووزان ومولاي يعقوب وفاس وصفرو والحاجب والخميسات وخنيفرة وخريبكة وسطات وبن سليمان والرحامنة وقلعة السراغنة وبني ملال وأزيلال واليوسفية وشيشاوة والرشيدية، وداخل أقاليم العرائش والقنيطرة وآسفي والصويرة وأكادير واشتوكة آيت باها وسيدي إفني وبوجدور ووادي الذهب.
وأشارت أيضا إلى أنه يرتقب هبوب رياح قوية نوعا ما إلى قوية من القطاع الشمالي (50/ 70 كلم في الساعة ) بمناطق الداخلة والعيون وبوجدور، اليوم الثلاثاء، ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال وإلى حدود منتصف الليل.