تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم، أن تستمر الأجواء الحارة بالسهول الداخلية وبالجنوب الشرقي وسوس وداخل مناطق الشياضمة وشرق الأقاليم الجنوبية.

وستتشكل سحب منخفضة محليا كثيفة شيئا ما خلال الليل والصباح محليا بالقرب من السواحل، فيما ستنمو خلايا غير مستقرة، ابتداء من نهاية الصباح، حيث ستكون مرفوقة بزخات مطرية رعدية متفرقة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وهضاب الفوسفاط ووالماس وفوق الهضاب العليا الشرقية. عدا ذلك ستظل السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي الأرجاء.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي ومن القطاع الشمالي إلى غربية بباقي المناطق، مع ظهور زوابع رملية داخل الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و 20 درجة بمرتفعات الأطلس والغرب والشاوية ودكالة، وما بين 20 و25 درجة بالريف والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية ومنطقة طنجة واللوكوس والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وعبدة والرحامنة وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و31 درجة بسهول تادلة وتانسيفت والشياضمة وسوس والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا مابين 25 و30 درجة بمرتفعات الأطلس والسواحل، وما بين 31 و36 درجة بالريف والسهول الأطلسية والمنطقة الشرقية، وما بين 37 و42 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والرحامنة وتانسيفت والشياضمة والجنوب الشرقي، وما بين 42 و46 درجة بسهول تادلة وداخل منطقة سوس وأقصى الجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز وما بين طنجة والجرف، وهائجا ما بين الجرف والصويرة، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي المناطق.