وقع نحو مئة من مشاهير الموسيقى وهوليوود على عريضة تدعو إلى “الاتحاد ضد الكراهية” بالتصويت لمنع المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب من الفوز بالرئاسة .

وجاء في نص العريضة التي نشرت على موقع “يونيت إيغينست هيت” الإلكتروني “نحن ائتلاف من الفنانين الذين ينضمون اليوم إلى ملايين الأمريكيين الملتزمين بمنع مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب” من أن ينتخب رئيسا للولايات المتحدة”…. “نعتقد أنه من مسؤوليتنا استخدام شهرتنا للفت الانتباه إلى مخاطر رئاسة ترامب”.

ووجه الموقعون على العريضة التي عممت خلال مؤتمر الحزب الديمقراطي، دعوة إلى الأمريكيين “للانضمام إلينا على الجانب الصائب من التاريخ، واستخدام قوة أصواتنا وتصويتنا لهزيمة دونالد ترامب والأيديولوجية البغيضة التي يمثلها”.

ومن بين الموقعين على العريضة، الممثلون مارك رافالو، كيري واشنطن، جوليان مور، لينا دانهام، ونجوم الموسيقى راسل سيمونز، مايكل ستايب، موبي ودي جي سبوكي، إضافة إلى كثيرين آخرين.

والعديد من هؤلاء المشاهير، مثل لينا دانهام، داعمون ناشطون للحملة الرئاسية لهيلاري كلينتون، التي نالت الثلاثاء 26 يوليو/تموز رسميا ترشيح الحزب الديمقراطي إلى الرئاسة الأمريكية.