مثير وبالفيديو: حالة غريبة جدا، طفلة تعطس 8000 مرة في اليوم!

تعاني الطفلة البريطانية إيرا ساكسيناز البالغة من العمر 9 سنوات من حالة طبية غريبة حيث تعطس باستمرار وبلا توقف نهائياً إلا عند نومها فقط. ولم يستطع الأطباء حتى الآن وبالرغم من كل المحاولات معرفة وتشخيص سبب معاناة إيرا من هذه الحالة الطبية الغريبة حتى بعد تجربتهم لكل طرق وأساليب الفحوصات المعروفة.

وتقول والدتها بريا بأن طفلتها تعطس حوالي 10 مرات كل دقيقة وانتابتها هذه الحالة فجأة منذ فترة قصيرة فقط لتعاني من ذلك ولم تكن تشتكي سابقاً من أي حالة مرضية أو أي نوع من الحساسية أو ما شابه ذلك من الأسباب المعروفة المؤدية للعطس.

وخضعت إيرا في المستشفى لكافة الفحوصات والتحاليل الطبية التي حاول الأطباء من خلالها تحديد حالتها الطبية وما إذا كانت حتى تعاني من أي شيء حتى ولو كانت نسبة احتماله ضعيفة جداً لتشخيص وضعها ولكنهم وللأسف كما تقول والدتها لم يتمكنوا من تحديد علتها التي تجعلها وبحسب ما تم تسجيله أثناء إجراءها للفحوصات الطبية تجعلها تعطس حوالي 8000 مرة في اليوم على الأقل ولا تهدأ وتستكن حالتها إلا عند النوم وهو ما زاد من غموض حالتها ومن حيرة الأطباء في وضعها.

ومع تجربة كافة طرق العلاج الممكنة من الأدوية والعقاقير الطبية المتوفرة لمكافحة العطس والسيطرة عليه فإنها ولسوء الحظ أيضاً لم تنجح ولم تشفي إيرا من وضعها الصحي الذي أثر عليها جداً وجعلها تقريباً حبيسة المنزل وتوقفت حتى عن الذهاب إلى المدرسة مما جعل والدتها تخشى من تفاقم وضعها النفسي أكثر وتطور حالتها إلى سلبياً مع تأخر اكتشاف الأسباب الفعلية والحالة الصحية المرضية التي تعاني منها ابنتها وما زالت بانتظار الحل من الأطباء الذي جربوا حتى التنويم المغناطيسي مع إيرا وتمكنوا لبعض الوقت من إيقاف حالة العطس المستمر عندها.

التعليقات لا توجد تعليقات

لا توجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

تعليقاتكم تعبر عن وجهات نظركم، لذا المرجو التقيد بضوابط وأخلاقيات المهنة وعدم الاساءة للأديان والمعتقدات أو السب والشتم بين الافراد

error: Content is protected !!