اعترفت سيدة أمريكية للمرة الأولى بأنها اعتادت منذ الصغر على تناول أشياء غير صالحة للأكل مثل الفازلين وأقلام الرصاص والمعادن، وذلك في إطار سعيها للحصول على المساعدة الطبية والنفسية للتخلص من هذه المشكلة.

وتم تشخيص إصابة جيسيكا (30 عاماً) وهي أم لطفلين بمتلازمة بيكا، وهو اضطراب في الأكل يدفع صاحبه إلى تناول أشياء غير صالحة للاستهلاك البشري. وتقول جيسيكا إنها تناولت بعمر 13 عاماً جزءاً من أريكة والديها.

كما اعترفت جيسيكا بأنها تتناول الورق والبلاستيك ورقائق القصدير والرصاص، بالإضافة إلى أكثر من 50 مادة أخرى غير صالحة للأكل، بحسب ما أوردت صحيفة ميرور البريطانية.

وقالت جيسيكا خلال مقابلة أجرتها مع برنامج “دكتور أوز” الشهير إنها لا تملك شهية كبيرة في العادة، لكنها تستمتع بتناول بتناول أطباق الدجاج والخضروات، إلى جانب المواد غير الغذائية التي اعتادت عليها.

وعلى الرغم من تناول هذه المواد الغريبة، إلا أن جيسيكا تؤكد أنها لم تشعر يوماً بأية آلام في جهازها الهضمي، لكنها تعاني بشكل دائم من الأمساك بسبب ذلك.

وأخفت جيسيكا مشكلتها عن عائلتها لوقت طويل، وحاولت الحصول على المساعدة من عيادات علاج اضطرابات الأكل، لكنها لم تجد فيها أية فائدة. وتحاول الآن استشارة مختصين في الأمراض العصبية والنفسية للتخلص من هذه العادة السلبية التي تشكل خطراً على حياتها.