تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الاثنين، أن يظل الطقس حارا بالسفوح الجنوبية الشرقية، وحارا بعض الشيء بالداخل وسوس وشرق الأقاليم الجنوبية.
وستتشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل مصحوبة أحيانا بأمطار جد خفيفة محليا فوق السواحل الأطلسية الوسطى.

كما سيلاحظ تمركز خلايا غير مستقرة خلال الظهيرة بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والمناطق المجاورة ستهم في آخر المساء شرق المملكة مع احتمال بروز عواصف رعدية محلية ونزول بعض الزخات المطرية. وستبقى السحب المنخفضة المحلية قرب السواحل بعد الزوال فيما ستبقى الأجواء مشمسة بباقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة شمالية بالأقاليم الجنوبية، وجنوبية بالمناطق الجنوبية الشرقية، وشمالية إلى غربية بشمال البلاد، وستهب من القطاع الشمالي بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 14 و 17 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 18 و 21 درجة بالسواحل، وما بين 21 و 25 درجة بالسهول الداخلية، وستصل إلى ما بين 26 و 30 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد. فيما ستعرف درجات الحرارة العليا بعض الانخفاض.

ويوصي الأطباء بضرورة شرب الماء بشكل منتظم خلال اليوم (لتر ونصف يوميا)، موزعا على فترات خلال النهار، لضمان رطوبة الجسم، مع ضرورة استعمال الواقي الشمسي، والابتعاد عن أشعة الشمس سيما خلال فترة الذروة.