تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الجمعة، أن تتشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما، خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل حيث يمكن أن تكون مصحوبة بكتل ضبابية جوار السواحل الشمالية مع نزول أمطار خفيفة على السواحل الوسطى.

وستتمركز خلال الظهيرة سحب غير مستقرة فوق الأطلسين الكبير والمتوسط مع نزول زخات مطرية رعدية محليا، قد تمتد خلال الليل حتى السهول الغربية، والسايس وشمال المنطقة الشرقية، فيما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق الأخرى.

وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية بعض الشيء، من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بالجنوب الشرقي، ومن القطاع الشمالي عموما بباقي الجهات، مع هبوب زوابع رملية بداخل الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و15 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 16 و21 درجة بكل من المنطقة الشرقية وجوار السواحل، والريف، والسهول الداخلية الشمالية والوسطى، وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 22 و28 بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 22 و28 درجة بالمرتفعات وجوار سواحل المحيط الأطلسي و بالساحل المتوسطي، ومابين 28 و33 درجة بالمنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط، والماس وسوس، وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، وما بين 32 و37 درجة بالسايس وسهول تادلة والحوز، والرحامنة وشمال الأقاليم الجنوبية، ومابين 37 و42 درجة بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب المملكة.