بالفيديو … أثقل طفل وزناً في العالم

وصل وزن طفل أندونيسي يحمل لقب أثقل طفل في العالم إلى أكثر من 190 كيلوغراماً، مما جعل حياته في خطر.
وذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية أن آريا بيرمانا يتناول 5 وجبات طعام في اليوم، تتكون من الأرز والسمك واللحم وشوربة الخضار وفول الصويا، وهي وجبات تكفي لشخصين بالغين.
وأوضحت أن آريا الذي لم يتجاوز من العمر 10 سنوات اضطر إلى ترك المدرسة، بعد أن أصبح غير قادر على المشي.
ونقلت الصحيفة عن والدته، قولها: “إنه يشعر بالجوع بشكل دائم، ولديه نهم كبير لتناول الطعام، فهو قادر على تناول وجبتي طعام في جلسة واحدة”.
وأضافت: “يعاني ابني دائماً من التعب وصعوبة التنفس، فهو في أغلب الأحيان ينام أو يتناول الطعام، وفي أحسن الأحوال ينزل إلى حمام السباحة ليقضي فيه ساعات طويلة”.
وقرر والدا آريا إجباره على الخضوع لحمية قاسية والتخفيف من كمية الطعام التي يتناولها بشكل يومي، وهو الآن لا يتناول سوى الأرز البني، إذ شعر والداه بالقلق الشديد على صحته، فوزنه يزداد باستمرار، ولا يوجد أي طريقة لإيقاف ذلك سوى التخفيف من كميات الطعام التي يتناولها.
وعرض والدا آريا طفلهما على العديد من الأطباء في قرية سيبورواساري غربي جاوة في أندونيسيا، والغريب أن الأطباء لم يجدوا أي شيء غير طبيعي في وزنه الزائد، ونصحوا والديه بأخذه إلى مستشفى متطور في المدينة إذا كانا يعتقدان أنه بحاجة إلى عناية طبية.
وتأمل والدة آريا أن يتمكن ابنها من التخلص من وزنه الزائد، ليعود إلى المدرسة مثل أقرانه، لكن والده لا يملك المال الكافي لعلاجه، فهو مزارع فقير وبالكاد يوفر قوت أسرته، ويضطر في كثير من الأحيان إلى الاقتراض لتوفير الطعام لطفله.

التعليقات لا توجد تعليقات

لا توجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

تعليقاتكم تعبر عن وجهات نظركم، لذا المرجو التقيد بضوابط وأخلاقيات المهنة وعدم الاساءة للأديان والمعتقدات أو السب والشتم بين الافراد

error: Content is protected !!