أعلنت شركة Ringing Bell الهندية أن هاتفها Freedom 251 الذي يأتي بسعر 4 دولارات فقط سيتم شحنه بداية من الأسبوع المقبل في 30 يونيو الجاري للمستخدمين الذين قاموا بتسجيل الحجز المسبق للجهاز.
ويوفر هاتفFreedom 251 بعض المواصفات المميزة مقارنة بالأجهزة الأخرى، إلا أن أبرز ما يميزه هو أنه يأتي بسعر 4 دولارات فقط. ويوفر الهاتف الجديد اتصال 3G مع شريحتي اتصال، بالإضافة إلى شاشة بمساحة 4 بوصة ودقة عرض 960×540 بيكسل، مع معالج رباعي النواة، وذاكرة وصول عشوائي 1 جيجا بايت وذاكرة داخلية 8 جيجا بايت يمكن زيادتها من خلال كروت زيادة السعة micro SD حتى 32 جيجا بايت، مع كاميرا خلفية بقوة 3.2 ميجا بيكسل، وأخرى أمامية بقوة 0.3 ميجا بيكسل، وبطارية بقوة 1,450mAh..
يذكر أنه عندما تم الإعلان عن الهاتف الجديد، واجه الكثير من المتاعب خاصة فيما يتعلق بالبحث عن سعره، لدرجة جعلت India Cellular Association تضغط على وزير الاتصالات لمعرفة كيف يمكن لشركة Ringing Bell أن تحقق هذا الإنجاز. فيما قال “انديان اكسبرس، مؤسس شركة Ringing Bells والرئيس التنفيذي لها:” لقد تعلمنا من أخطائنا وقررنا أن نعمل في صمت، حتى نخرج بالمنتج النهائي، مضيفا لدينا الآن هذا الهاتف بشاشة 4 بوصة ومزدوج شرائح الاتصال وسيكون جاهز للتسليم قريبًا”.
وعلى الرغم من صعوبة تصديق هذا السعر الذي لا يتجاوز 4 دولارات، إلا أن الشركة قالت إنها بنّت هذا الجهاز من خلال الدعم الهائل الذي وفرته الحكومة الهندية لها.