أثبتت عدة دّراسات ان الكثير من الأمراض مفتاحها في كفّ اليد، وحسب الخبراء، ان التدليك في مناطق كف اليد المختلفة سيجعلك تشفى من الكثير من الأمراض والأوجاع التي قد لا يجد لها الطبّ اي علاج. مثلاً، اذا كنت تعاني من الصّداع في الرأس يمكنك فقط ان تقوم بالضّغط فقط على المنطقة الفاصلة بين إصبع السبابة والإبهام بطريقة التدليك الدائري.

ابدأ بالضغط لمدّة 5 ثوانٍ دون توقّف، ثم عاود هذه الحركة بعد ان تكون قد ارتحت لمدّة 3 ثوانٍ معدودة، اضغط من جديد على هذه المنطقة لدقيقة واحدة لمرّات متتالية خلال النهار.

هذا التمرين البسيط الذي يمكنك ان تكرّره لمرّات عدّة خلال النهار ستخلّصك من أوجاع الرأس ومن الآلام التي تشعر بها في منطقة الرأس.

اما الذين يعانون من مشكلة الإمساك او حتى مشاكل في الجهاز الهضمي، يمكنهم مثلاً ان يستعملوا طابة صغيرة ويضعونها في اسفل الكفّ بعد شبك اليدين بشكلٍ ثابت. ابدأوا بحركات دائرية حيث تبقى الطابة مثبّتة في يديكم لمدّة 30 الى 40 ثانية في اليوم.

وقد اكّد هذا العلاج فعاليته في علاج الأرق في الليل: اضغط على الإبهام بواسطة الظفر في اليد الثانية بشكلٍ دائري. هذه الحركة تفيد كثيراً خاصّة في الليل عند الاستيقاظ من النوم.