افتتح يوم 20 ماي 2015 بمركز المعارض بمدينة دبي المعرض المهني “أندكس دبي” المتخصص في الديكور والتأثيث والتزيين والذي تشارك فيه أزيد من 800 مقاولة عالمية من بينها 14 مقاولة مغربية متخصصة في فنون الصناعة التقليدية ويزور هذا المعرض حوالي 25000 زائر.

وقد أعطى الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم المالية وزير دبي الانطلاقة لفعاليات هذا المعرض المهني، كما زار سموه الرواق المغربي وكان في استقباله السيدة فاطمة مروان وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني والسيد محمد أيت وعلي سفير صاحب الجلالة بالإمارات العربية المتحدة.

وتندرج مشاركة وزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني عبر مؤسسة دار الصانع في هذه التظاهرة وبتنسيق مع فيدرالية مقاولات الصناعة التقليدية في إطار تفعيل إستراتيجية تنمية قطاع الصناعة التقليدية وخاصة الشق المتعلق بإنعاش تسويق منتوجات الصناعة التقليدية في الأسواق العالمية.

موازاة مع هذه المشاركة تنظم لقاءات لفائدة رجال الأعمال المغاربة ممثلي مقاولات الصناعة التقليدية مع نظرائهم بالإمارات بهدف نسج علاقات شراكة وتعاون تجاري مستدام للرفع من حجم وثيرة الإنتاج والتصدير في مجال الصناعة التقليدية والخروج بمشاريع فعلية بين الطرفين.