تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الاثنين، أن يبقى الطقس حارا نوعا ما بالجنوب الشرقي للبلاد وفي الأقاليم الجنوبية. كما يرتقب تشكل سحب منخفضة بالقرب من السواحل خلال الصباح والليل، وسيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة ابتداء من الصباح، قد تعطي قطرات مطرية رعدية ومتفرقة فوق شرق الواجهة المتوسطية والريف والأطلس المتوسط وسفوحه الشرقية وبالمنطقة الشرقية، حيث ستمتد خلال الظهيرة والليل فوق السايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وداخل الغرب واللوكوس وغرب الريف. عدا ذلك، ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق الأخرى.

وستهب الرياح معتدلة إلى منتظمة من الشرق فوق منطقة طنجة معتدلة من الشمال أو الشمال الغربي فوق الأقاليم الجنوبية، ومن الجنوب فوق الجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية وضعيفة إلى معتدلة من الشمال بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية جنوب المنطقة الشرقية بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و16 درجة بالمرتفعات والشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة وما بين 16 و22 درجة بكل من المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية وطنجة واللوكوس والغرب والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والحوز وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 22 و28 درجة بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية لتصل إلى ما بين 28 و31 درجة بأقصى جنوب البلاد . وستكون درجات الحرارة خلال النهار في انخفاض.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان بالبوغاز وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة وبوجدور، وهائجا إلى قوي الهيجان بالجنوب.