بعدما هاجم الفنان المغربي نعمان لحلو، الممثل محمد مفتاح بعد تجسيده لدور اليهودي في أحد المسلسلات العربية، قال مفتاح في أول رد له، أن نعمان لحلو لا يحق له انتقاد عمل تلفزيوني بصفته مغنيا و ليس ممثلا و لا يفقه شيئا في التلفزيون.
وأضاف مفتاح قائلا : “هذاك الفنان أصلا معندو علاقة بالتمثيل يمشي يديها غير فالأغاني ليكيلحن ديال المخيمات..إيلا كان عندو مشكل مع اليهود أنا معندي مشكل.. مال ليهودي معندوش الحق..”
و كان الفنان نعمان لحلو قد هاجم الممثل محمد مفتاح، بسبب أدائه دور شخصية يهودية في مسلسل مصري حيت كتب في تدوينة على الفايسبوك: “نحن المغاربة متسامحين ومتعايشين مع جميع الأديان ونظرتنا للمسيحي واليهودي لا تقل احتراما على نظرتنا للمسلم، وإن كنّا ضد الصهيونية، الأمر في مصر يختلف، فالمصري المواطن العادي يكره كل من ينتمي للديانة اليهودية، وهذا ما جعل يهود مصر فكروا أن يغادروا ولا يعودون أبدا ..انطلاقا من هذه المقاربة، اختيار الفنان المغربي محمد مفتاح كي يلعب دور يهودي إسرائيلي مع عادل إمام ، هو لعب في الماء العكر بالضبط كما هو الحال في إسناد أدوار عاهرات لمغربيات في الدراما المصرية. ألم يكن من الممكن الاستعانة بيهودي مصري، عراقي، تونسي أو يمني”