نشرت صحيفة “إكسبريس” البريطانية،تحقيقا حول اأخطر خمس جمعيات سرية موجودة منذ عدة قرون،وهي تتحكم في العالم وتوجه سياسته وتأخذ بتلابيب رؤسائه في سبيل تحقيق أهدافها.

جمعية الجماجم والعظام:
تم تأسيسها سنة 1832 في جامعة “ييل” الأمريكية بمبادرة من أساتذتها المشهورين في حينها، وكان من أبرز أعضائها الرئيس الأمريكي السابع والعشرين وليام هوارد تافت الذي قاد امريكا من عام 1908 إلى عام 1912.
والمعروف عن عضوية هذه الجمعية انها غير مسموح بها إلا للمنحدرين من أسر نبلاء أمريكيين من الأصل الأنجلوسكسوني البروتستانتي فقط.
كون أعضاء هذه الجمعية أندية للتواصل فيما بينهم،وكونوا لوبيات للتعاون واحتلال المناصب القوية والحساسة.
ومن أشهر أعضائها الحاليين وزير الخارجية الأمريكية جون كيري، والرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب ونجله جورج دبليو بوش.

IMG-20160618-WA0011

ويرى بعض الباحثين أن هذه الجمعية مسؤولة عن صناعة القنبلة النووية وإلقائها على اليابان، واغتيال الرئيس الأمريكي الأسبق جون كيندي، إضافة إلى العديد من الحوادث العالمية الأخرى.

جمعية المتنورين:
تأسست في ألمانيا عام 1776 على يد آدم إيزهاوبت، بهدف خلق مجتمعات علمانية في أوروبا، والحد من توسع العقائد والأديان .
وتضم الجمعية في عضويتها حاليا العشرات من السياسيين العالميين ونجوم الفن والمجتمع، ومن أبرزهم الرئيس الأمريكي الحالي باراك أوباما، ونجوم الفن جاي زي، ومادونا، وبيونسيه.

IMG-20160618-WA0010

وهذه الجمعية مسؤولة حسب بعض الباحثين على توجيه الاعلام وصناعة الصورة الايديولوجية للتخذير والتمويه وغسل الأدمغة، ويقولون انها المتهم الرئيسي وراء عشرات الحروب والثورات الدامية التي شهدها العالم.

الجمعية الماسونية:
تشكلت في بريطانيا عام 1717 هي الجمعية الأم التي تفرعت منها كل الجمعيات السرية السابقة واللاحقة التي تتحكم في العالم.

IMG-20160618-WA0009
ومن أشهر أعضائها السابقين الرئيسان الأمريكيان السابقان جورج واشنطن وبنجامين فرانكلين، ورئيس الوزراء البريطاني الأسبق ونسوتن تشرشل، والموسيقار العالمي الشهير موزارت، والممثل الأمريكي هاري هوديني الذي اشتهر بلقب أستاذ فن الوهم.

الجمعية البوهيمية:
وتسمى ايضا جمعية “البوستان البوهيمي” المرتبة، وقد تأسست في عام 1872 على يد مؤسسها هنري إدواردز في منطقة مونتي ريو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

IMG-20160618-WA0008

ومن أشهر أعضائها رؤساء أمريكا السابقين ريتشارد نيكسون، ورونالد ريغان، وبيل كلينتون، وزوجته هيلاري كلينتون المرشح الرئاسي الأوفر حظا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية الحالية.

جمعية بيلدر بيرغ:
تأسست في هولندا عام 1954، بواسطة العائلة الملكية في هولندا، وهي الأقوى على حد قول صحيفة “الإكسبريس” البريطانية، وتعتبر حكومة العالم السرية لأنها تضم أكثر من 150 شخصا من كبار القادة والسياسيين ورجال المال والاقتصاد في أوروبا وأمريكا.
وكان الهدف من تشكيلها الجمع بين القادة الأميركيين والأوروبيين لتعزيز العلاقات والتعاون في القضايا السياسية والاقتصادية والدفاعية.
ومن أشهر أعضاء الجمعية أو النادي، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وهنري كيسنجر، وتوني بلير، وديفيد كاميرون، ورئيسة الوزراء البريطانية الراحلة مارغريت تاتشر.

IMG-20160618-WA0007

ويعتقد أن هذه الجمعية تخطط وتضع سياسات النظام العالمي الجديد، وتحاول فرض حكومة عالمية واحدة.