الحياة الزوجية عطاء مشترك يجب على كل الطرفين أن يجتهدا في الحفاظ على دعائمها والعمل على تفادي أي شئ يجلب المشاكل التي تؤدي في الختام إلى وقوع الفرقة وهدم البنيان الأسري.
وبالرغم من تعدد أسباب الخلافات التي تنشأ بين الزوج والزوجة، إلا أن هذه المشاكل تتعاظم عند عدم قدرة كل من الطرفين على استيعاب الآخر، وتخطىء الزوجة أحياناً في تصرفاتها مع زوجها الأمر الذي يجعله ينفر منها، وقد يؤدي هذا إلى الانفصال في نهاية المطاف.
ومن الضروري أن تحرص المرأة على أن تنتقي عباراتها التي تخاطب بها زوجها، فهناك بعض الأشياء التي يمكن أن تقولها المرأة تؤدي إلى اتساع الهوة بين الزوجين لتصل العلاقة بينهما إلى طريق مسدود في النهاية.
ويقدم موقع بيتر أفتر 50 مجموعة من العبارات التي يجب أن تمتنع الزوجة عن قولها لزوجها إذا ما أرادت أن تستمر العلاقة بينهما.
1- هلا تلاحظ أي شيء مختلف؟
هذه العبارة تزعج الرجل حتى لو كان يهتم بزوجته ويحرص على الثناء على جمالها، فالنساء أكثر انتباهاً للتفاصيل من الرجال، وفي حال لم يلاحظ الزوج ما أردت زوجته أن تلفت انتباهه إليه فربما يكون ذلك سبباً للخاف بينهما.
2- هل تعرف ماذا يكون اليوم؟
تشعر الكثير من النساء بالاستياء، إذا لم يتذكر الزوج بعض المناسبات المميزة مثل عيد ميلاد الزوج أو الذكرى السنوية لزواجهما، ويجب على المرأة أن تذكره بطريقة غير مباشرة لا تحمل عبارات اللوم والتجريح.
3- أخبرت صديقتي المقربة فقط عن الأمر
هناك بعض الأسرار التي يجب أن تبقى طي الكتمان بين الزوجين، ويكره الرجل أن تخبر زوجته أياً من صديقاتها عن الأمور المتعلقة بحياتهما الشخصية، فالسر إذا خرج من اثنين شاع، وربما يؤدي ذلك إلى عواقب غير متوقعة.
4- تبادل أسماء معينة أمام الآخرين
على الرغم من أن الزوج يحب أن تدلعه زوجته باستخدام بعض الأسماء المحببة لديه، إلا أن ذلك يجب أن يكون بينهما فقط، ولا يجب استخدام هذه الأسماء أمام الآخرين، فهي تقلل من احترام الزوج.
5- لو أنا مت هل ستتزوج من بعدي؟
هذا السؤال فخ يقع فيه الكثير من الرجال، فعلى الرغم من أن الزوج يحاول مجاملة زوجته بالقول إنه لن يتزوج من بعدها، إلا أن ذلك غير صحيح في كثير من الأحيان، خاصة لو توفيت الزوجة في عمر مبكر.
6- هل أبدو سمينة بهذا الفستان؟
سؤال آخر محرج للزوج، فالزوجة لا تتوقع سوى جواب واحد عن هذا السؤال وهو: لا، بل تبدين غاية في الجمال، لذلك فالرجل لا يحب عادة أن يسمع سؤالاً الجواب عليه محسوم بشكل مسبق.
7- هل تعتقد أن فلانة جميلة؟
سؤال خبيث ترغب المرأة من خلاله أن توقع زوجها، فهي لن تسأل هذا السؤال إلا إذا كانت تشك بأن زوجها معجب بامرأة أخرى، فلو كان جوابه لا فستقول في نفسها إنه كاذب، أما إذا قال لها نعم فسيؤكد شكوكها.
8- هل هذا ما سترتديه؟
ترغب المرأة أن تكون بأبهى حلّة عندما تخرج برفقة زوجها من المنزل، لكن الزوج في بعض الأحيان يختار الملابس المريحة، ولا يرغب بأن تعلق زوجته على خياراته