تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد، أن تتميز الحالة الجوية عامة بتشكل سحب منخفضة كثيفة شيئا ما بالقرب من السواحل الوسطى.
ويرتقب انتشار سحب منخفضة خلال الليل والصباح بالقرب من السواحل حيث ستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية، عدا ذلك، ستكون السماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة فوق مرتفعات الأطلس المتوسط وذلك خلال الزوال.
وستكون الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة وستهب من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية ومن القطاع الجنوبي بالسفوح الجنوبية الشرقية للبلاد، بينما ستكون شمالية بباقي الأرجاء.
وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 16 و 23 درجة بالسهول الأطلسية والسهول الداخلية والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية وسوس والأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و29 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد.
وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 23 و 28 درجة بمرتفعات الأطلس وبالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، وما بين 29 و 35 درجة شمال المنطقة الشرقية، والسايس، والريف، وداخل سوس والغرب، والشاوية، والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، و ستكون بين 35 و 40 درجة جنوب المنطقة الشرقية وباقي الأقاليم الجنوبية، وما بين 40 و 44 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية.
وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بين آسفي وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.