تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، ليوم غد الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية العامة، بتشكل سحب منخفضة كثيفة بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي، حيث يحتمل أن تكون مصحوبة محليا بضباب خلال الليل والصباح، مع تمركز سحب غير مستقرة مرفوقة بزخات رعدية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، خصوصا خلال الظهيرة، فيما ستظل السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

أما الرياح فستكون ضعيفة إلى معتدلة القوة، وستهب من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة من الجنوب بالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستكون شمالية ضعيفة بباقي الأرجاء.

وستتأرجح الحرارة الدنيا ما بين 12 و17 درجة بالمرتفعات، وما بين 21 و26 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد، وما بين 17 و22 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 19 و24 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 24 و29 درجة بالقرب من السواحل، وما بين 30 و36 درجة بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 35 و40 درجة بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد.

وعن حالة البحر، فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا بالبوغاز، وهائجا وسيصيح قوي الهيجان محليا خلال الصباح بين كاب سيم وسيدي إفني.