قدمت شركة ناشئة مشروعا جديدا من أجل تعزيز سلامة قيادة الدراجات الهوائية التي تتجلى غالبية حوادثها في عدم ملاحظة سائقي السيارات لوجودها على الطريق.

فثمة العديد من سائقي الدراجات الهوائية ممن لا يستطيعون تنسيق تحركاتهم على الطريق لدى ركوبها، أو ممن يستخدمون يدا واحدة في القيادة الأمر الذي يعرضهم لخطر الحوادث على الطرقات.
لذا عمدت الشركة الناشئة إلى تصميم جهاز تحكم صغير يمكن تثبيته على الدراجة، ليكون سهل الاستخدام من قبل سائقي الدراجات الهوائية، ويسمح لهم بتشغيل إشارات ضوئية تشير إلى حركة الدراجة في الاتجاه المعين.

ويساعد هذا الأمر سائقي السيارات على متابعة حركة المرور بشكل جيد وأمان أكبر. ومن الميزات الإضافية التي تضفيها هذه الإشارات الذكية على الدرجات الهوائية وجود ضوء للفرامل من أجل تحذير السائقين الآخرين عند تخفيف سرعة هذه الدرجات.

هذا وتوجد ضمن هذه الإشارات ميزة إشعاع الليزر الخلفي الذي يمكن إسقاطه على الطريق الذي تسير فيه الدراجة، من أجل ضمان السلامة وإرسال تنبيهات للسائقين بعدم تخطي حدود سير الدراجة الهوائية.

يذكر أن هذه الإشارات الخلفية التي يمكن تزويد الدراجات الهوائية بها، يمكن الحصول عليها بسعر 66 دولاراً في حين أن المجموعة الكاملة (الخلفية والأمامية) يصل سعرها لـ 100 دولار، كما يمكن أن تطبق أيضا على الدراجات الكهربائية.

هذا وطرحت الشركة الناشئة ضمن هذا المشروع أحذية جديدة (ROAME Zeros) لسائقي الدراجات النارية مصممة بطرق عصرية لتناسب كل الأذواق، وكذلك لحماية الأقدام أثناء الاحتكاك بزفت الطرقات.

وتدخل في تصميم الأحذية أضواء الـ LED التي تساعد السائق على كشف الطريق وإرسال إشارات معينة عند الدوس على الفرامل أو عند انطلاق الدراجة النارية.

ويذكر أن أحذية ROAME Zeros متوفرة بسعر 299 دولارا أمريكيا